العراق والبحرين يبحثان سبل التعاون الثنائي المشترك

7

بحث وزير الخارجية، فؤاد حسين، ونظيره البحريني، عبداللطيف بن راشد الزياني، اليوم الخميس، سبل التعاون الثنائي المشترك بين البلدين.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية في البحرين، أن “الزياني، اجتمع مع فؤاد حسين، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية العراق الشقيقة، وذلك على هامش منتدى الصداقة الذي عقد في العاصمة أثينا بجمهورية اليونان”.

وأشاد وزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف الزياني، خلال اللقاء، بـ”العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية العراق الشقيقة”، معربًا عن “اعتزازه وتقديره لما وصلت إليه تلك العلاقات من تطور ونماء في مختلف المجالات”.

واستعرض الزياني، “السبل الكفيلة للارتقاء بها إلى آفاق أوسع بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الشقيقين”.

من جانبه، أشار وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، إلى “متانة العلاقات الأخوية القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية العراق”، مؤكداً “حرص بلاده على تنمية وتطوير العلاقات الثنائية بما يلبي الطموحات المشتركة ويحقق الأهداف المنشودة”.

وأشاد حسين، بـ”جهود مملكة البحرين الحثيثة على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة”، متمنيًا لمملكة البحرين “دوام التقدم والنماء”.

وجرى خلال الاجتماع، وفقاً للوكالة الرسمية، “بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي ومناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية”.

وقد يهمك أيضا

وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين يصل العاصمة اليونانية

وزير الخارجية العراقي يبحث مع أمين جامعة الدول العربية كيفية التعامل مع إدارة بايدن

Original Article