إشادة بالمؤتمر الانتخابي لجمعية التشكيليين

236

بغداد- واع- فاطمة رحمة تصوير- نهاد العزاوي أشاد فنانون ومراقبون بانتخابات جمعية الفنانين التشكيليين والتي أسفرت عن فوز قاسم سبتي برئاسة الجمعية. وقالت عضو مجلس النواب السابق ميسون الدملوجي لوكالة الأنباء العراقية (واع): "نأمل من الهيأة الجديدة المنتخبة في جمعية التشكيليين أن تستمر بنشاطاتها الفاعلة التي دأبت عليها، وأن تحمي التشكيليين، وأن تكون لهم بيتا وخيمة.. نفسيا وعمليا". بدوره، أكد عضو لجنة مراقبة انتخاب جمعية التشكيليين عاصم فرمان أن "اللجنة قامت بتدقيق التفاصيل كافة، بشفافية لضمان نزاهة مجريات الاقتراع، وفقا لبنود النظام الداخلي للجمعية وأن العملية الانتخابية سارت بشكل ديمقراطي، وبالتالي أدت الى نتائج نابعة من إرادة الهيأة العامة".

من جانبه أعرب عضو لجنة مراقبة انتخاب جمعية التشكيليين نجم عبد حيدر عن أمله في أن "تستمر الجمعية بدعم الشباب والفئات التشكيلية كافة، مع مواصلة بناء ثقافة حوارية إلكترونية وورقية وإشاعة الكتاب وبناء علاقات مع الجامعات".

الى ذلك أوضح مستشار الجمعية وعضو اللجنة القانونية المشرفة على الانتخابات شامل محمود الحسني، أنه "وبعد انتظار طويل بسبب كورونا والتظاهرات توقفت الجمعية في إنجاز المؤتمر الانتخابي"، مشيرا الى أن "الهيأة العامة اختارت إدارة تمثل قناعاتها وتستجيب لتطلعاتها بوعي لا انحياز فيه إلا لمصلحة الثقافة التشكيلية العراقية الوثابة".

الفنان فاضل وتوت، أعرب عن أمله في أن "تقدم الجمعية خدمات أفضل وتسهم في تحسين أداء الفنان التشكيلي وتهيئة مستلزمات الرقي وإقامة الدورات وتنظيم الورش والانطلاق عربيا وعالميا"، مبينا أنه "ثمة أمنيات نرجو تحقيقها مستقبلا من خلال جمعية التشكيليين". فيما أكدت الفنانة نور علاء الدين أن "شباب التشكيل العراقي الذي ينهل من الكلاسيكيات الأكاديمية رؤىً فنية تلبيها جمعية التشكيليين، يلتف حول الهيأة الإدارية الجديدة ومتمسك بها".

وكانت الهيأة العامة لجمعية التشكيليين، قد جددت انتخاب قاسم سبتي، رئيساً للهيأة الإدارية في المؤتمر الانتخابي الذي عقد يوم أمس الجمعة، على قاعة الجمعية بإشراف لجنة من مستشارين قانونيين بينهم شامل محمود الحسني وجليل إبراهيم الطائي وماجد كامل لطيف لاختيار هيأة للدورة 2021 – 2025.

العراقالمصدر