الصحة النيابية تعلن التوصل لاتفاق بشأن قانون الضمان الصحي

435

بغداد – واع

اعلنت لجنة الصحة والبيئة النيابية، التوصل لاتفاق على نقاط الخلاف في قانون الضمان الصحي.

وذكر بيان للدائرة الاعلامية لمجلس النواب تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الثلاثاء، ان لجنة الصحة والبيئة النيابية عقدت اجتماعا مشتركا مع اللجنة المالية وحضور ممثل الحكومة في مجلس النواب طورهان المفتي ، لمناقشة استكمال تعديل قانون الضمان الصحي استعدادا لرفعه الى مجلس النواب للتصويت عليه خلال الجلسات المقبلة.

واضاف، انه تم خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة المالية التباحث بشأن الجنبة المالية في قانون الضمان الصحي وكيفية تخصيص الاموال اللازمة له ، فضلا عن ضرورة فصل الازدواجية الموجودة بين القطاعين العام والخاص في المجال الصحي.

واجابت لجنة الصحة والبيئة على تساؤلات اعضاء اللجنة المالية والنواب من اللجان الاخرى حول امكانية إعادة صياغة بعض فقرات القانون ، واكدت ان القانون بالشكل الحالي قد تم بالاتفاق مع وزارة الصحة بشأنه .

و اكدت لجنة الصحة والبيئة ، بحسب البيان، التوصل الى اتفاق بشأن النقاط الخلافية الخاصة بالقانون الذي يعد من اهم القوانين التي تسعى الى اقرارها بالسرعة الممكنة .

و اثنت لجنة الصحة على جهود اللجنة المالية ومشاركاتها في مناقشة القانون من اجل التوصل الى صيغة نهائية تصب في خدمة الصالح العام بغية التصويت عليه خلال جلسات المجلس المقبلة.

المصدر