بغداد- واع
أعلنت وزارة النفط أن ايرادات الشهر الماضي بلغت أكثر من أربعة مليارات دولار فيما بينت كمية الصادرات النفطية بحسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو) ، والتي بلغت ( 88 ) مليوناً و( 922 ) ألفاً و( 697 ) برميلاً . وذكرت الوزارة في بيان لها تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) ، اليوم الخميس أنه" جاء في الاحصائية أن مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر كانون الثاني الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت ( 85 ) مليوناً و( 870 ) الفاً و( 503 ) براميل ، بإيرادات بلغت (4) مليارات و(602) مليون و (609) آلاف دولار ، فيما كانت الكميات المصدرة من نفط كركوك عبر ميناء جيهان (3) ملايين و(52) ألفاً و(194) برميلاً ، بايرادات بلغت (162) مليوناً و(391) ألفاً و(98) دولاراً .
وبلغ معدل سعر البرميل الواحد (53.586) دولاراً.
واشارت الاحصائية الى ان" الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل (29) شركة عالمية مختلفة الجنسيات ، من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج وميناء جيهان التركي". ومن الجدير بالذكر ان كميات وايرادات شحنات النفط الخام المصدرة والتي تم تسويقها بعلاوة سعرية لتحقيق ايراد إضافي خلال شهر كانون الثاني الماضي بلغ كايراد كلي ( 88) مليونا و( 635) الفا و( 488) دولارا.المصدر