بالوثائق.. عالية نصيف: إجراءات الهيئة العامة للضرائب في محاربة الفساد أوصلت إيرادات الدولة…

390

بالوثائق.. عالية نصيف: إجراءات الهيئة العامة للضرائب في محاربة الفساد أوصلت إيرادات الدولة من الضرائب الى 601 مليار دينار في أيلول الماضي

أشادت النائبة عالية نصيف بالإجراءات الناجحة التي قامت بتطبيقها الهيئة العامة للضرائب والتي أسهمت في زيادة إيرادات الدولة وسهلت قيام المكلفين بدفع الضرائب دون إرسال لجان الكشف والتقدير التي بعضها ألحق الضرر بالدولة وبالمواطن بسبب الفساد .

وقالت في بيان اليوم :” إن إيرادات الضرائب في شهر أيلول الماضي حطمت رقماً قياسياً بوصولها الى 601 مليار دينار، وذلك بفضل الإجراءات الممتازة التي اتخذها مدير عام هيئة الضرائب، والمتضمنة محاربة الفساد في لجان التقييم والكشف، فقد اختصر المعركة ضد الفساد بتوجيه ضربة قاضية لضعاف النفوس وألغى هذه اللجان وفتح الباب أمام المكلفين للمجيء ودفع ما بذمتهم من ضرائب، وعادت الثقة بين المواطن والهيئة العامة للضرائب “.

وتابعت نصيف :” نأمل أن تحذو بقية الهيئات الحكومية والوزارات حذو الهيئة العامة للضرائب في تسهيل الإجراءات أمام المواطنين وتجاوز الحلقات الروتينية، مع التشديد على مكافحة آفة الفساد وقطع الطريق على المفسدين، وخلال الايام القليلة المقبلة سنكشف للرأي العام العراقي الفساد الذي كان موجوداً في الهيئة خلال الولاية السابقة والذي سبق لنا أن طالبنا هيئة النزاهة بفتح تحقيق حوله “.

Image preview

المصدر