غضب وحسرة يُسيطران على الصحف الفرنسية بعد خسارة باريس سان جيرمان

477

تحسرت الصحف الفرنسية الصادرة صباح اليوم، الإثنين، على خسارة باريس سان جيرمان في نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام العملاق البافاري بايرن ميونخ، حيث حقق بايرن ميونخ لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه بعد الفوز على باريس سان جيرمان مساء أمس الأحد، بهدف سجله الفرنسي كينجسلي كومان في الدقيقة 59 بضربة رأسية، في المباراة التي أقيمت على ملعب النور في العاصمة البرتغالية «لشبونة».

وأبرزت الصحف الفرنسية، حسرة نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، بعد الخسارة في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تصدرت صورة نيمار وهو يبكي صحيفة «ليكيب»، واكتفت بعنوان من كلمة واحدة: «المهموم».

وأضافت الصحيفة: «الفريق الباريسي دفع ثمن إهدار نيمار ومبابي للفرص السهلة، وبايرن يخطف اللقب بهدف لكينجسلي كومان، الناشئ السابق في صفوف سان جيرمان»، فيما اختارت مجلة «فرانس فوتبول» عنوان: «حلم باريس يتبخر»، مُضيفة: «النادي الباريسي حاول الحصول على اللقب الأوروبي للمرة الأولى بتاريخه في ذكرى تأسيس النادي الـ50، ولكنه خسر على يد بايرن ميونخ».

من جانبها، كتبت صحيفة «لو باريزيان»: «وانتهى الحلم»، وتابعت: «حسرة كبيرة لنيمار وبي إس جي.. والبافاري يخطف اللقب برأسية الناشئ الباريسي كومان»، أما صحيفة «بروفانس» فعنونت: «باريس تائه»، وعنونت «أوجوردوي أون فرانس» مع صورة لنيمار أيَا: «خيبة كبيرة لنيمار وباريس».

فيما كتبت صحيفة «أويست فرانس»: «باريس سان جيرمان لعب مساء أمس أكبر مباراة في تاريخه (لكن) الألمان كانوا الأقوى»،حيث كتبت «ميدي ليبر»: «كما سانت إتيان عام 1976، سقط باريس سان جيرمان أمام بايرن في نهائي دوري أبطال أوروبا».

صحيفة «لو تيليجرام» عنونت: «طار الحلم»، واصفة المباراة بأنها كانت «احتفالية جميلة، بفرص من الجهتين»، وكتبت: «لا بروفونس»: «مرسيليا لا يزال الفريق الفرنسي الوحيد الذي توِّج بلقب المسابقة الأعرق بين المسابقات الأوروبية»، معنونة: «ما زال وحيداً في أوروبا» في إشارة إلى النادي المتوسطي.

قد يهمك أيضًا

فريق باريس سان جيرمان يصل نهائي أبطال أوروبا للمرة الأولى

يلتقي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، مع نظيره أتالانتا الإيطالي

المصدر