وزير الثقافة يؤكد بذل الجهود لدعم الفنانين العراقيين

742

بغداد – واع أكد وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، اليوم الاثنين، أن الوزارة ستبذل جهودها لدعم ورعاية الفنانين العراقيين، فيما أوعز بمتابعة أحوال الفنانين، وإنجاز معاملاتهم.

وقال المكتب الإعلامي للوزير في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم زار اليوم الاثنين 24-8-2020 نقابة الفنانين العراقيين، وكان في استقباله نقيب الفنانين وأعضاء الهيأة الإدارية"، لافتا إلى أن "الوزير استمع إلى شرحٍ مفصلٍ من نقيب الفنانين بيَّن فيه مراحل صيانة، وترميم مقر النقابة، والتحديات التي واجهتهم في ترميم المبنى الذي يعود إلى العهد الملكي، كما قدم توصيفاً لقاعات المبنى".

وأضاف أنه "تم خلال اللقاء الذي حضره كذلك نخبةٌ من الفنانين مناقشة الواقع الفني في العراق وسبل النهوض به"، مبينا أن "الوزير أكد أن الوزارة ستبذل جهودها لدعم الفنانين العراقيين، ورعايتهم، ومتابعة أوضاعهم، وجعلهم طرفاً شريكاً في إنجاز مشروعٍ فنيٍّ عراقيٍّ يحظى بحضورٍ عربيٍّ ودوليٍّ". وتابع أن "الوزير أوعز بمتابعة أحوال الفنانين، وإنجاز معاملاتهم التي عرضها عليه عدد من المتواجدين أثناء الزيارة". العراقالمصدر