وزير المالية يعلن زيادة مخصصات الرعاية الاجتماعية

238

بغداد – واع

أعلن وزير المالية علي علاوي، اليوم السبت، زيادة مخصصات الرعاية الاجتماعية، فيما اشار الى ان الحكومة ستتخذ تدابير لتعويض العواقب السلبية لتعديل سعر الصرف على الفقراء.

وقال علاوي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، إن "تغيير سعر الصرف سيساهم في تقليل العجز في الموازنة ويساعد الدولة في تحقيق التزاماتها تجاه دفع الرواتب والتقاعد ودعم الفئات الهشة في المجتمع".

واضاف أن "تغيير سعر الصرف سيساهم في تكوين فرص عمل جيدة"، مشيرا الى أن "الوزارة ستقوم بدعم المؤسسات المالية الكبرى بسعر الصرف الجديد ونتوقع استقراره”.

وتابع أن" المسافرين لن يتأثرون على الارجح بتغيير سعر الصرف"، مبينا أن" البنك المركزي سيواصل ضمان توفير جميع العملات الأجنبية اللازمة".

وأكد علاوي أن "الحكومة ستتخذ تدابير لتعويض العواقب السلبية لتعديل سعر الصرف على الفقراء".

وبين: "قمنا بزيادة مخصصات الرعاية الاجتماعية في موازنة العام المقبل لتعويض الارتفاع المحتمل في أسعار بعض السلع المستوردة ، لافتا الى ان "بعض أسعار السلع المستوردة سترتفع لمرة واحدة".

ونوه الى أن "مستويات الرواتب التقاعدية لن تتأثر بأي شكل من الأشكال كما هي محددة بالدينار العراقي، مشيرا الى أن" الاحتياطيات التي يحتفظ بها البنك المركزي العراقي قوية وقادرة تما ًما على استيعاب أي طلبات إضافية للنقد الأجنبي".

العراقالمصدر