يونايتد يفتتح عودة البطولات الأوروبية وإنتر ميلان يدخل منافسة شرسة

446

عندما تُستأنف منافسات الدوري الأوروبي لكرة القدم اليوم الأربعاء بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، سيكون الطموح أبرز أسلحة مانشستر يونايتد الإنجليزي وباير ليفركوزن الألماني اللذين توجا باللقب من قبل، حيث تنطلق اليوم المباريات المتبقية من دور الستة عشر وبعدها تقام مباريات أدوار الثمانية وقبل النهائي والنهائي بنظام بطولة مصغرة، وستحسم كل مواجهة عبر مباراة واحدة، وستقام جميع المباريات في أربع مدن ألمانية هي، كولونيا ودويسبورج ودوسلدورف وجلسنكيرشن، في الفترة ما بين العاشرة و21 أغسطس الجاري.

وكانت ست مباريات فقط قد أقيمت في جولة ذهاب دور الستة عشر قبل توقف المنافسات بسبب جائحة كورونا، حيث تقام مواجهتي خيتافي الإسباني أمام إنتر ميلان الإيطالي وروما الإيطالي أمام أشبيلية الإسباني، في ألمانيا، وستحسم كل مواجهة من مباراة واحدة، حيث لم تلتق الفرق بعضها البعض ذهابا في دور الستة عشر بسبب جائحة كورونا.

وكانت جولة الذهاب قد شهدت فوز شاختار دونيتسك الأوكراني على فولفسبورج الألماني 2 / 1 وباير ليفركوزن الألماني على جلاسجو رينجرز الاسكتلندي 3 / 1 وتعادل وولفرهامبتون الإنجليزي مع أولمبياكوس اليوناني 1 / 1 وفوز مانشستر يونايتد الإنجليزي على لاسك لينز النمساوي 5 / صفر وبازل السويسري على آينتراخت فرانكفورت الألماني 3/صفر واسطنبول باشاك شهير التركي على كوبنهاجن الدنماركي 1 / صفر.

وستقام مباريات الإياب الست في اليومين المقبلين على ملاعب كوبنهاجن ومانشستر يونايتد وبازل وولفرهامبتون وباير ليفركوزن وشاختار دونيتسك.

وتشكل إقامة البطولة المصغرة في ألمانيا، حافزا إضافيا للفرق الألمانية الثلاثة التي لا تزال تتنافس في البطولة، لكن آينتراخت يواجه مهمة صعبة بعد أن تأخر أمام بازل صفر / 3 ذهابا كما تأخر فولفسبورج أمام شاختار دونيتسك 1 /2 .

ويتطلع مانشستر يونايتد الإنجليزي المتوج باللقب عام 2017، والذي تغلب على لاسك لينز ذهابا بخماسية نظيفة، إلى تفادي المفاجآت المدوية في لقاء الإياب غدا الأربعاء ومواصلة المشوار حتى اعتلاء منصة التتويج تحت قيادة مديره الفني أولي جونار سولشاير.

وقال برونو فيرنانديز الذي انضم إلى صفوف مانشستر يونايتد في كانون ثان/يناير الماضي :"الآن ينصب تركيزنا على الدوري الأوروبي، حيث أنها بطولة جيدة ونرغب في التتويج بها".

وأضاف :"جئت إلى مانشستر من أجل الفوز بالألقاب. نحن بحاجة إلى خوض كل مباراة بهدف الفوز. وإذا خضنا الدوري الأوروبي وفزنا بكل مباراة، سنتوج باللقب."

أما إنتر ميلان، وصيف بطل الدوري الإيطالي، فيعاني من بعض الاضطرابات قبل مباراته أمام خيتافي مساء غد الأربعاء في جلسنكيرشن، حيث وجه المدير الفني أنطونيو كونتي انتقادات للنادي بداعي عدم الوقوف إلى جانبه والفريق خلال اللحظات الصعبة من المنافسات المحلية.

لكن إنتر ميلان يعد المرشح الأوفر حظا للفوز في مواجهة خيتافي، وقد تحدث المهاجم المخضرم للفريق الإسباني خورخي مولينا، بشكل واقعي بشأن المهمة التي تنتظر الفريق.

وقال مولينا في تصريحات لصحيفة "آس" الإسبانية :"لديهم فريق لرائع. لديهم واحد من أقوى الفرق في أوروبا. في الخط الأمامي ليس لديهم فقط لاوتارو (مارتينيز)، وإنما هم يتمتعون بقدرات هائلة."

قد يهمك أيضًا

مدافع ليستر سيتي يؤكدعلينا رد اعتبارنا أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

بوجبا يبيّن أن مانشستر يونايتد تحسن بشكل هائل ملحوظ بالموسم الجاري

المصدر