الآلاف يشاركون في تظاهرات 25 تشرين بالناصرية وسط انتشار أمني كثيف

760

نظم الآلاف من أهالي محافظة ذي قار مظاهرة في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية ، الأحد (25 أكتوبر 2020) ، لإحياء الذكرى الأولى لانتفاضة أكتوبر ، ودعوا مرة أخرى إلى تنفيذ مقتضياتها القانونية. التأكيد على المسؤولية عن الفساد وحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة وتحديد الناخبين وإصلاح القضاة.

وقال الناشط الشعبي أحمد علي التميمي لمدى: “صباح أمس شارك الآلاف من أهالي الناصرية في مظاهرة ساحة الحبوبي. وخطورة المرض وتهديدات الأطراف المتأثرة بالحركة الاحتجاجية فاقت التوقعات “.ولفت إلى أن “ظهر اليوم سيشهد أيضا عرضا واسعا يجوب شوارع الناصرية ويتجه إلى جسر الزيتون الذي شهد أكبر مجزرة للمتظاهرين على يد الفريق جميل ألشمري”.

وأشار التميمي إلى أن “المشاركين في التظاهرات يشملون كافة شرائح المجتمع من طلاب وشباب ونساء ونقابات ومنظمات مجتمع مدني ورؤساء وأفراد عشائر” ، وأشار إلى أن المتظاهرين أكدوا المسؤولية عن الفساد وطالبوا ولعب القضاء دورًا في محاربة الفساد وحل البرلمانات وإجراء انتخابات مبكرة والانتقام للقتلة.

وفي الوقت نفسه شهدت محافظة ذي قار حشدا وانتشارا أمنيا واسعا ، وشارك في الفعالية آلاف من عناصر الأمن ، وسارت حياة السوق والدوائر الحكومية بشكل طبيعي ، ولم تفرض الدوائر الحكومية أي حظر للتجول أو تعلق الدوام الرسمي. كما لم تشهد الجسور والطرق أي قطع أو إعاقة للمركبات كما في التظاهرات السابقة.

وفي السياق ذاته ، أكد المتظاهرون في ساحة الحبوبي وقبائل محافظة ذي قار ، التظاهرات السلمية في بيان مشترك صدر عشية الاستعدادات لملايين التظاهرات يوم 25 أكتوبر ، وحسموا إجراء انتخابات مبكرة وانتقام المتظاهرين. سلوك.