البشر على موعد مع “رقصة الكواكب حول الشمس” خلال أوقات مختلفة

479

ينتظر البشر هذا الأسبوع حدث فريد إذ سيكون بإمكانهم رؤية 7 كواكب في السماء خلال أوقات مختلفة، وذلك في ظاهرة أطلق عليها عالم فلك "رقصة الكواكب حول الشمس"، وسيكون كوكبا الزهرة وعطارد ساطعين بما يكفي لتصبح رؤيتهما ممكنة في الصباح، بينما سيكون من السهل رؤية المريخ والمشتري ونبتون وزحل في الليل، وفق ما ذكر موقع "سي إن إن" الأميركي.
وقال عالم الفلك جو غوزمان إنه عندما تغرب الشمس الليلة (السبت)، سيكون من الممكن رؤية المشتري وزحل، واصفا هذه الظاهرة بـ"رقصة الكواكب حول الشمس"، وأضاف: "إنها ظاهرة طبيعية وتحدث من حين لآخر. إنها ليست نادرة لكنها قليلة الحدوث. ستظل الكواكب على هذا الجانب من الشمس، لكن هذه الكواكب ستبدأ بالتفرق مرة أخرى قريبا"، ودعا عالم الفلك الناس للجوء إلى التلسكوب لمشاهدة الكواكب بوضوح.
يذكر أن مبيعات التلسكوبات ارتفعت بالفعل منذ تفشي فيروس كورونا حول العالم وتطبيق أوامر الإغلاق، حيث شهدت الشركات "زيادة في الأعمال التجارية بنسبة تتراوح بين 60 إلى 400 بالمائة مقارنة بالعام السابق.
وقال غوزمان إن "مراقبي السماء" المبتدئين والهواة سيكونون قادرين على رؤية التفاصيل الخاصة بالكواكب من خلال التلسكوب، لافتا إلى أن حلقات كوكب زحل، المفضل لديه، ستكون واضحة، معتبرا أن الأمر "يستحق المشاهدة".

قد يهمك ايضا :

موجات لاسلكية داخل "درب التبانة" تساعد على حل لغز كوني

شركة مُتخصِّصة بالتنقيب والبحث تعثر عن الذهب على فوهة نيزك ضرب كوكب الأرض

المصدر